| 0 comments ]


المليوينير روسال برانسون الذي استطاع أن يربح الكثير من المال من شبكة الانترنت من خلال أفكاره البسيطة


مقابلة مع مليونير الانترنت



نصف مليون دولار في 6 أشهر



عشرة آلاف دولار شهريا



ثلاثة آلاف دولار في أسبوع واحد



أكثرمن ربع مليون دولار

الموقع الرسمي
...تابع القراءة

| 0 comments ]



التنمية فعل جماعي تقوم به الأسرة و المجتمع

يخلص المتابع للجلسات العلمية للملتقى العربي للأسرة و النقاشات والمداخلات و حتى الأمنيات أن التنمية بما هي تحسين لنوعية
الحياة لابد لها أن تحقق كفاية مادية وكرامة ذاتية و حرية للإنسان و هذه الأمور تدفع بعنصر جديد هو مشاركة الفرد منا في الفعل الاجتماعي بوصفه إنساناً فاعلا وناشطاً وذلك عبر مؤسسات وسيطة بينه وبين الدولة هي مؤسسات المجتمع المدني و طالما أن الحديث عن الأسرة فان تلك المشاركة تقتضي توازناً بالشخصية هو حصيلة لصحة عقلية وصحة عضوية و صحة عاطفية والمحيط الذي تتحقق فيه تلك الأمور هي الأسرة.‏

التنمية فعل جماعي يقوم على مشاركة ثلاث ركائز هي الأسرة والمجتمع والدولة و إن لم تطهر الأسرة مباشرة في ذلك .‏
وتلك المشاركة لابد فيها من أن تقر كل ركيزة بالاختلاف و بالخلاف و محاولة لتصويب الأخطاء عبر الحياة اليومية أي المشاركة فعلا في ثلاثة أمور هي إنتاج القرار و مراقبته ومن ثم تصويبه وهو ما سمي في أدبيات التنمية المتابعة و المساءلة.فهل تتحقق تلك الأمور داخل الأسرة نفسها أي المشاركة في صنع قرار الإنجاب واختيار المسكن والأصدقاء والدراسة أو السفر?وكذلك الأمر في الدولة هل تتحقق المشاركة في قرارات التعليم أو الخدمات البلدية أو غيرها ومن ثم متابعة تنفيذها و المساءلة عن مصيرها?و الإجابة كما تقول ورقات العمل وقبلها تقرير التنمية البشرية في سورية هي لا.فالأولى تقول بتعثر التنمية و الثانية تؤكد ذلك القول بالأرقام,طبعا لم تغفل أوراق العمل الإعلام وأهميته لكن تلك الأهمية لا تأتي من ذاته بل بقدر ما يستجيب لتلك المحاور التي ذكرناها سابقا وهي المشاركة في إنتاج القرار ومراقبته ومن ثم تصويبه.‏

كل ما تقدم يشير إلى حيوية عنوان الملتقى(شركاء من اجل التنمية) وراهنيته أي توقيته المناسب لأننا نتحدث عن إصلاح اقتصادي وتشريعي و نهوض اجتماعي وسياسي لان كل ما بحث يبرز مفهوم المشروع الاستراتيجي الذي يؤسس لحالة من النمو الاجتماعي والأسري يحتاج إلى حراك سياسي وثقافي في مفهوم الدولة الراعية وليس المتسلطة.و بالتالي الأسرة تسهم في الإنتاج الاجتماعي و الاقتصادي ,أي ينتقل الإنسان من كونه موضوع التنمية إلى كونه ذات التنمية.‏

إعلان وتوصيات:‏

وقد جاء إعلان الملتقى وتوصياته ليؤكدان كل ما سبق حيث طالبا بتعميق ونشر منظومة القيم المعززة لبناء أسرة عربية سليمة و معاصرة التي هي الحرية والمساواة الكاملة في الحقوق والواجبات وحب المعرفة واحترام الوقت وقيمة التسامح وقبول الآخر و التنوع و نبذ التعصب والتطرف و احترام العمل المنتج سواء كان فكرياً أم يدوياً وممارسة الحوار والديمقراطية والمشاركة في اتخاذ القرار وأهمية العمل على تحديث القوانين ذات الصلة بالحياة الأسرية بما يحقق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع أفرادها وضرورة إشراك الأسر في صياغة الاستراتيجيات و السياسات الاجتماعية و الاقتصادية و الأسرية و تنفيذها و الاهتمام بالأسرة الريفية والبدوية و تقديم الخدمات اللازمة لهما وتنميتهما بما يكفل ردم الهوة بينهما و بين الأسرة الحضرية و تمتين الشراكة بين الحكومات ومنظمات المجتمع المدني من أجل تقديم افضل الفرص التنموية و الخدمات للأسرة و لاسيما الأطفال و كبار السن و المعاقين.و دعم الأسر العربية التي ترزح تحت الاحتلال و النزاعات المسلحة و المهددة بالعدوان بكافة أشكاله.‏

ومن بين توصيات الملتقى التي تصب في نفس المصب دعوة الأسر العربية لوضع استراتيجيات وطنية للأسرة استرشادا بالاستراتيجية العربية للأسرة التي أقرها مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في الجزائر (آذار-2005),وإيجاد المناخ الملائم قانونيا و إدارياً لتمكين الجمعيات من القيام بوظائفها التنموية والخدماتية تجاه الأسر.والطلب إلى الوزارات و الهيئات الإعلامية لإحداث صيغ تواصل بينها وبين المخططين للأسرة لتنفيذ سياسات مرتبطة بالموضوع.‏
...تابع القراءة

| 0 comments ]


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه (وبعد) ..
فإن قضية "الإيمان" ليست أمراً على هامش الوجود، يجوز لنا أن نغفله أو نستخف به، أو ندعه في زوايا النسيان، كيف وهي أمر يتعلق بوجود الإنسان ومصيره؟ بل أجد قضية الإيمان هي أعظم "قضية مصيرية" بالنظر إلى الإنسان.إنها سعادة الأبد أو شقوته، إنها لجنة أبداً أو لنار أبداً، فكان لزاماً على كل ذي عقل أن يفكر فيها ويطمئن إلى حقيقتها.وقد فكر الكثيرون من أولي الألباب، وانتهى كل منهم إلى إثبات العقيدة في الله بطريقه الخاص.فمنهم من استند إلى صوت الفطرة في أعماقه (أفي الله شك فاطر السموات والأرض) (إبراهيم:10). (فطرة الله التي فطر الناس عليها) (الروم:30).ومنهم من استند على مبدأ "السببية" الذي يقرر أن كل صنعة لابد لها من صانع، وكل حادث لابد له من محدث، وكل حركة لابد لها من محرك، وكل نظام لابد وإن يكون وراءه منظِّم، وهذا المبدأ ثابت ثبوت الأوليات البديهية في العقول.ومنهم من ناقش المسألة مناقشة حسابية، رياضية، فانتهى إلى أن الأضمن لحياته، وما بعد حياته: أن يؤمن بالله وبالآخرة والبعث والجزاء.
وفي مثل هذا يقول الشاعر الفيلسوف أبو العلاء المعري:

قال المنجم والطبيب كلاهمـا لا تبعث الأموات ، قلت : إليكما
إن صح قولكما فلست بخاسر أو صح قولي فالخسار عليكــما

وقال الفيلسوف الرياضي "باسكال":"إما أن تعتقد أن الله موجود أو لا تعتقد ذلك، فماذا تختار؟
إن عقلك لعاجز كل العجز أن يختار، وإنها للعبة جارية بينك وبين الطبيعة، رمى فيها كل منكما بسهمه، ولابد أن يربح أحد السهمين .. فوازن بين كل ما يمكن أن تربح، وما يمكن أن تخسر. إذا راهنت بكل ما تملك على ظهور السهم الأول -أي على وجود الله- فإذا كسبت الرهان، فقد حصلت على سعادة أبدية. فإذا أخفقت فسوف لا تفقد شيئاً مهماً … فلست تخاطر إلا بشيء فإن، وكل غرم فإن، -ولو كان محقق الوقوع- متحمل ومعقول".ونحن نزيد على هذا فنقول: إن الذي يؤمن بالله والدار الآخرة لا يخاطر بدنياه الفإنية ليربح اخوته الباقية …
كلا، إنه بإيمانه يربح الحياتين معاً، ويفوز بالحسنيين في الدنيا والآخرة جميعا. وصدق الله العظيم: (من كان يريد ثواب الدنيا فعند الله ثواب الدنيا والآخرة) (النساء:134) (للذين أحسنوا في هذه الدنيا حسنة، ولدار الآخرة خير) (النحل: 30).إن العبادات التي فرضها الدين إنما هي وسائل لتزكية نفس المؤمن وترقية روحه، وما أقل ما يبذل فيها من جهد، إلى جنب ما يكسب وراءها من خير.
وإن المحرمات التي حظرها عليه الدين، إنما صان بتحريمها عقله وخلقه ونفسه وماله وعرضه ونسله، فهو إنما (يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث. ويضع عنهم إصرهم والأغلال التي كانت عليهم) (الأعراف: 157).والدين إذا حرم على الناس شيئاً عوَّضهم ما هو خير منه، مما لا يشتمل على مفسدة الشيء المحرم.إن المؤمن لم يخسر شيئاً بعبادة الله سبحانه، واتقائه ما حرم الله عليه، وإنما ربح الهدى والاستقامة على الحق، والثبات على الخير، والاستعلاء على الشهوات، وربح بعد ذلك هدوء النفس وطمأنينة الحياة.وفي عصرنا هذا أصبح الناس يجرون وراء المنفعة لاهثين، حتى أن كثيراً منهم ليرون الحق فيما ينفعهم لا فيما يطابق الواقع أو ما تقوم البراهين على صحته.وقد قام مذهب برأسه ينادي بأن "المنفعة مقياس الحقيقة" ويصر على أن المهم من كل شيء هو نتائجه وما يترتب عليه من آثار في حياتنا العملية.. وعلى أن الصدق ليس هو مطابقة الخبر للواقع، بل انسجامه مع ما يقع، وهكذا، فكل شيء يحكم عليه بما يتبعه من نتائج، فإن كانت هذه النتائج متناسبة مع أغراضنا، ومع ما نريد من مقدماتها، كانت خيراً وصدقاً وحقاً. وإن كانت غير ذلك كانت شراً وكذباً وباطلاً، ولا يوصف الفعل بحسن ولا قبح، ولا يوصف القول بالصدق والكذب حتى تعرف ثمرته (مقتبس من خاتمة الدكتور محمود حب الله لكتابي "إرادة الاعتقاد" و "العقل والدين" لوليم جيمس.) هذا هو مذهب "البراجماتزم".ونحن لا نخشى هذا المذهب على عقيدتنا -وإن كنا لا نوافق عليه في الجملة- فإننا نوقن أن أنفع شيء للناس هو الحق، وإن أضر شيء بالناس هو الباطل، وقد ضرب القرآن مثلاً للحق بالماء السائل والمعدن النافع، وللباطل بالزبد الرابي على وجه الماء حين يسيل به الوادي، أو الرغوة المنتفخة على وجه المعدن حين يوقد عليه في النار ابتغاء حلية أو متاع.ثم قال تعالى معقباً على هذا التمثيل: (كذلك يضرب الله الحق والباطل، فأما الزبد فيذهب جفاءً وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض، كذلك يضرب الله الأمثال) (الرعد : 17).والذي يمكث في الأرض هو الحق، وهو الذي عبر عنه القران بـ (ما ينفع الناس) إنه ينفعهم مادياً ومعنوياً، ينفعهم أجساماً وعقولاً وقلوباً، وينفعهم أفراداً وجماعات، وينفعهم دنيا وآخرة.إننا إذا وافقنا على اعتبار المنفعة في الجملة فإننا نختلف مع الماديين في قياس المنفعة، وتحديد نوعها ومداها. نحن لا نقيس المنفعة بالكم وبالمادة فحسب، ولا نعتبر المنفعة الفردية وحدها، بل ندخل في اعتبارنا الكم والكيف والمادة والروح، والفرد والمجتمع جميعاً.بل نحن لا نقصر المنفعة على الحياة العاجلة هنا، بل نضع في حسابنا دائماً الحياة الآخرة حياة الخلود التي أعدت للإنسان وأعد لها الإنسان .

مقدمة كتب: الإيمان والحياة-الدكتور يوسف القرضاوي-
...تابع القراءة

| 0 comments ]

الأسرة و المجتمع
أزياء وأقمشة , أطفال , الأسرة , المرأة , ديكور و أثاث , زواج , مواقع الطبخ

بطاقات معايدة
أطفال , بطاقات أجنبية , بطاقات إسلامية ,بطاقات فلاش , بطاقات منوعة , حب ورومانسية, شعر , طبيعة , مناسبات خاصة

تجارة إلكترونية
أدوات المكتب , ألعاب , زهور , ساعات و مجوهرات , سيارات , صحة و جمال , كتب ,كمبيوتر , متاجر إلكترونية , ملابس , هدايا

تكنولوجيا و إنترنت
أدلة وأدوات بحث , ألعاب , البريد الالكتروني ,الخدمات المجانية , برامج , برمجة و برمجيات ,تصميم و استضافة , جوالات , دردشة و شات ,مجلات إلكترونية , مجلات كمبيوتر , مزودو الخدمات , مقاهي إنترنت , مواقع منوعة , هاكرز

سياحة و سفر
تأجير سيارات , رحلات و إرشادات , شـركات طـيران , فنادق و منتجعات , مـطارات , وكـالات سفـر

سيارات
أدلة ومعلومات , أندية وهوايات , الشركات المصنعة , بيع وشراء , دراجات ومركبات أخرى ,شركات التأجير , قطع غيار وإضافات , مواقع منوعة

منتديات
أدبية , إسلامية , رياضية , سياسية , عامة ,كمبيوتر و إنترنت

مواقع إسلامية
إذاعات وتسجيلات , الإسلام بكل اللغات ,السنة النبوية , الفرق والمذاهب , القران الكريم, جمعيات و مراكز إسلامية , علماء و دعاة , كتب إسلامية , مساجد وجامعات , مواقع إسلامية منوعة

تربية و تعليم
جامعات , مدارس

رياضة
أخبار رياضية , أندية , لاعبون , منوعات , هيئات رياضية

صحافة و إعلام
إذاعة و تلفزيون , أسبوعية عربية , أسبوعية لغات أخرى , الطقس , بث مباشر , شهرية بلغات أخرى , شهرية عربية , مواقع إخبارية , وكالات أنباء , يومية عربية , يومية لغات أخرى

صحة
أطباء , أمراض وحالات , البدانة والسمنة , التغذية, الجنس والصحة , الطب البديل , اللياقة البدنية ,صيدليات , مستشفيات وعيادات

علوم و اختصاصات
أدب و شعر , تاريخ , ترجمة , جغرافيا , حقوق ومحاماة , زراعة , فيزياء و فلك , مراجع وبحوث ,موسوعات علمية

فـنون و تسالي
أفلام , أندية و جمعيات , شخـصـيات , فنون ,كاريكاتير , كاميرات مباشرة , مواقع ساخرة ,هوايات

مواقع شخصية
آراء و أفكار , أدب و فنون , أدلة و وصلات , أطفال ,سياسة , شعراء وفنانون , صداقة و تعارف ,ضحك و تسلية , عائلات و قبائل , قادة وسياسيون , كمبيوتر و إنترنت , مدونات , مناطق, مهن و أعمال , مواقع منوعة

مال و أعمال
أراضي و عقارات , أسواق المال , اتصالات ,استثمار , برامج تجارية , بنوك و مصارف , تسويق, تكنولوجيا المعلومات , توظيف , دعاية و إعلان ,شحن و مواصلات , شركات ومجموعات ,محاسبة , مصانع

...تابع القراءة

| 0 comments ]


الطعام داء أم دواء

* التغذية:
- إن التغذية ونقصد هنا التغذية السليمة شيئاً ضرورياً لنمو الإنسان واستمرار حياته بل والحفاظ على صحته. فالغذاء بمثابة الوقود الذي يحركنا ..

ولابد أ ن تكون المواد الغذائية التي يتناولها كل فرد متكاملة ومتنوعة وبكميات ملائمة بحيث لا يتعرض الإنسان إلى مشاكل صحية كثيرة ومنها:
أمراض القلب - مرض السكر - نزيف المخ - مسامية العظام - بعض الأنواع من السرطانات، كما أن العادات التي يتبعها الشخص طيلة حياته تبدأ منذ الطفولة ومن الصعب تغييرها في الكبر لذلك لابد من تنشئة الأطفال على عادات غذائية سليمة.

وتختلف طبيعة النظام الغذائي الذي يحتاجه الطفل عن الذي يحتاجه الشخص البالغ بل وعن كبار السن فلكل واحد منهم احتياجاته الخاصة من المواد الغذائية. للتعرف على النظام الغذائي السليم لابد من التعرض للعلاقات المتداخلة بين العناصر التالي ذكرها والذي يكون عنصر التغذية هو القاسم المشترك فيها بالطبع:
- التغذية والأطفال
- التغذية والشباب
- التغذية وكبار السن
- العلاقة بين التغذية والنشاط الرياضي والإصابة بالأمراض
- الهرم الغذائي

وسوف نتعرض هنا بشيء من التفصيل للعلاقة بين التغذية والنشاط الرياضي والإصابة بالأمراض، والهرم الغذائي على النحو التالي:

أولا: العلاقة بين التغذية السليمة والنشاط الرياضي والإصابة بالأمراض:
هناك علاقة وطيدة بين الأمراض المزمنة وبين ما يمارسه الإنسان من عادات سواء أكانت تتصل بالطعام أو بممارسة النشاط الرياضي الجسماني حيث أنهما متلازمان، وممارسة أي نشاط رياضي يخضع لعوامل عديدة مثل: السن والنوع والمستوى الاجتماعي. يمارس الرجال الرياضة اكثر من السيدات وكلما تقدم العمر بالإنسان تقل ممارسته للنشاط الرياضي ويقل أيضا بين من لهم دخل أقل ومستوى تعليم منخفض
ومن الفوائد التي تعود على الشخص عند ممارسته أي نشاط رياضي: قلة التعرض للإصابة بأمراض القلب - الموت المبكر - العجز - سرطان القولون - مرض السكر - أمراض ضغط الدم، كما يساعدنا على التحكم في الوزن والمحافظة على عظام الجسم والعضلات والمفاصل ويقلل الإصابة بالقلق والإحباط، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل فان النشاط الرياضي يساعدهم على التخلص من الألم بل وعودة المفاصل إلى حركتها الطبيعية. ولكي تتحقق الاستفادة المثلى من أي نشاط رياضي لا يشترط بالضرورة الإفراط في ممارسته ولكن الاعتدال يحقق أقصى استفادة ممكنة للإنسان ومنها على سبيل المثال: المشي الخفيف نصف ساعة في اليوم خمس مرات أو أكثر في الأسبوع.

يحتوى الهرم الغذائي على المجموعات الغذائية الخمس الرئيسية التي يجب على كل شخص الالتزام والعمل بها. وهذا الهرم هو بمثابة المرشد الذي يدلنا على الكميات الصحية التي يجب تناولها من الأغذية، ونجد أن هذه المجموعات الغذائية الخمس تمد جسم بالمواد الغذائية اللازمة لبناء ونمو جسمه ولا تحل أي مجموعة منها محل الأخرى لان لكل واحدة منها فائدة مختلفة وتتكون هذه المجموعات الخمس من:
- مجموعة اللحوم، الطيور، الأسماك
- مجموعة الألبان، الزبادي، الجبن
- مجموعة الخضراوات
- مجموعة الفاكهة
- مجموعة الخبز، الحبوب، الأرز، المكرونة

...تابع القراءة

| 0 comments ]



هل تهتم ببعض الطرق لكسب المال على الانترنت؟

إليكم هنا قائمة تتكون من العديد من الطرق لكسب المال على الانترنت اليوم. معظم هذه الطرق

لكسب المال على الانترنت لكم كامل الحرية في استخدامها ، وتناقش باستفاضة في مواقع مختلفة

على الانترنت المدفوعة للمراجعة.

1. الإجابة على الاستقصاءات المدفوعة

الإجابة على الاستقصاءات المدفوعة قد تكون واحدة من أفضل الطرق لكسب المال على الانترنت, ومن ثم فإن موقف هذه الأموال لصنع قائمة. يمكنك الحصول على دفعها للرد على عمليات الاستقصاءات التي تأتى بانتظام عبر البريد الالكتروني أو مباشرة . ويمكن الدفع نقدا على أرباحك في مستويات معينة. وسيلة رائعة وبسيطة وسريعة لكسب المال على الانترنت.

المواقع الموصولة :

http://www.lightspeedpanel.com

2. كتابة مراجعات المنتجات

الحصول على دفع لكتابة مراجعة المنتجات على الانترنت واحدة من السبل الأخرى المفضلة لكسب المال على الانترنت . وهناك العديد من مواقع استعراض المنتجات تدفع لك لكتابة الاستعراضات مباشرة على موقعها على الانترنت . وهناك الآلاف من المنتجات للاختيار من بينها , والكثير من الأموال المتاحة للكسب من خلال استعراض المنتجات عبر الإنترنت.

المواقع الموصولة :

http://www.ciao.co.uk

3. الكسب من مواقع العودة النقدية

استخدام مواقع cash back لكسب المال على الانترنت طريقة أخرى من مفضلاتي . في الموقع cash back أهم وسيلة لكسب المال على الانترنت هي من خلال شراء المنتجات والخدمات, وباستخدام مواقع معينة . على سبيل المثال :

يمكنك أن تكسب 50' cash back بمجرد فتح حساب مصرفي على الانترنت على موقع cash back.

المواقع الموصولة :

http://www.rpoints.com
...تابع القراءة

neobux

المشاركات الشائعة